-->
W@SSEL TECH W@SSEL TECH
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

فيسبوك وأبل في ورطة بعد أن تعرضوا للخداع من هاكرز المتمردين




🔴فيسبوك وأبل في ورطة بعد أن تعرضوا للخداع من هاكرز المتمردين
💥كشف تقرير صحفي عن ورطة وقعت فيها شركتي أبل وميتا بعد أن تعرضا للاحتيال ، مما أدى إلى وصول بيانات عدد كبير من المستخدمين إلى مجموعة من الهاكرز الذين زوروا "طلبات طارئة للبيانات" بانتحال صفة جهة قضائية للوصول إلى بيانات العملاء.
💥ووفقًا لتقرير نشرته بلومبيرغ نقلًا عن ثلاث مصادر مختلفة داخل أبل رفضت الكشف عن هويتهم ، فإن الشركة العملاقة تعرضت لعملية احتيال وتسببت في تعريض مستخدميها للخطر.
💥حيث قام مجموعة من الهاكرز بالتواصل المباشر مع أبل في سبتمبر من العام الماضي ، بعد انتحال صفات جهات قانونية بالولايات المتحدة ، من أجل الحصول على معلومات وبيانات حساسة لعدد كبير من المستخدمين.
💥 ورفضت أبل الأمر من دون مخاطبات رسمية من الجهات المعنية ، وهو ما تم تزويره من جانب الهاكرز وإرساله لموظفي أبل ، ليقع مسؤولي الشركة في “خطأ ساذج” بإرسال بيانات المستخدمين التي تتضمن أسمائهم الكاملة وعناوينهم ، وعناوين IP بالإضافة إلى أرقام هواتفهم.
💥 ليقوم بعدها الهاكرز باستخدام هذه البيانات من أجل ابتزاز عدد من العملاء ، وإرسال رسائل بريد إلكتروني مزورة من أجل الحصول على بيانات أكثر حساسية مثل أرقام البطاقات الائتمانية ومعلومات عن الحسابات البنكية في محاولة لسرقتهم.
💥

وأكدت بلومبيرغ أن ميتا الشركة الأم لفيسبوك تعرضت لنفس عملية الاحتيال من نفس مجموعة الهاكرز ، وقامت أيضًا بتسليم بيانات المستخدمين لهم والتي تم استغلالها فيما بعد لإلحاق الضرر بالضحايا 

Enregistrer un commentaire

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

W@SSEL TECH

2016